مغلق- الاستشارة العامة لسياسة الحوسبة السحابية

تطلب وثيقة السياسة العامة للحكومة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد 2018 من الحكومة تسخير التكنولوجيا الرقمية الحالية والناشئة على سبيل المثال لا الحصر الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل وإنترنت الأشياء التي توفرها قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بهدف تطوير اقتصاد رقمي وتحقيق أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأردن. كما تطلب السياسة العامة من الحكومة استخدام خدمات الحوسبة السحابية لتوسيع سعات التخزين المملوكة للحكومة والاستفادة من خدمات إدارة البيانات والتطبيقات المتوفرة في الحوسبة السحابية."
 
وعليه، قامت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاقد مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا"، وشركة مايكروسوفت العالمية من خلال بيت خبرة دولي في مجال صياغة الاستراتيجيات والسياسات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد مسودة سياسة للحوسبة السحابية.
 
وانطلاقًا من مبدأ الشفافية وتعزيزًا لمبدأ التشاركية والتشاور مع الشركاء والمهتمين ‏وأصحاب ‏العلاقة، تُعلن ‏الوزارة عن طرح مسودة سياسة الحوسبة السحابية للاستشارة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 24/12/2019.
 
 كما و ترحب الوزارة بملاحظاتكم واستفساراتكم وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 9/1/2020 في تمام الساعة ‏‏3:30 مساء عبر البريد ‏الإلكتروني:
 ‏
 ‏e-consultation@modee.gov.jo

حيث يمكنكم الاطلاع على مسودة السياسة على الرابط