استطلاع الرأي لإعداد سياسة الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي


تهدف السياسة العامة لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد 2018 المقرة من مجلس الوزراء إلى اغتنام الفرص التي تتيحها الثورة الصناعية الرابعة بهدف تطوير اقتصاد رقمي يؤدي إلى تنمية اقتصادية مستدامة، ولتحقيق أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأردن تحرص الحكومة على تسخير التكنولوجيا الرقمية الحالية والناشئة التي توفرها قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.
وتنفيذًا لمتطلبات السياسة العامة المشار إليها أعلاه، وايمانًا من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بأهمية توظيف تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتأثيرها الإيجابي في إحداث طفرة في الاقتصاد الرقمي وأساليب تقديم الخدمات في المملكة بما في ذلك الخدمات الحكومية، تقوم الوزارة بإعداد سياسة للحوسبة السحابية وسياسة للذكاء الاصطناعي.
وبناءً على ذلك قامت الوزارة وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا -الاسكوا بإعداد استبيان لكل من الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي  لدراسة وجهات النظر للخبرات الوطنية في المجالات التكنولوجية. وعليه، يرجى التكرم بتعبئة الاستبيان من خلال الروابط المشار إليها أدناه: