“الاقتصاد الرقمي”: مستمرون بإضافة الخدمات على تطبيق سند

أكدت الناطقة الإعلامية باسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شروق هلال، أن الفرق المطورة لتطبيق سند في الوزارة تعمل بشكل مستمر على إضافة العديد من الخدمات الحكومية الجديدة، لتلبية احتياجات المواطنين.

وفي حديثها لهلا أخبار، اليوم الاثنين، بينت هلال أنه سيتم إطلاق تحديث جديد للتطبيق قريبا، مشيرة إلى أن الفرق المطورة تعمل على إضافة مجموعة من الخدمات، وعند الانتهاء من إضافتها سيصار إلى إرسالها لمتاجر التطبيقات (أندرويد، أي أو أس، هواوي).

وقالت إن أبرز الخدمات الموجودة حالياً على التطبيق هي: التوقيع الرقمي، التحقق من الوثائق الموقعة رقمياً، طلب تحديث البيانات، إعادة تعيين الرمز السري للهوية الرقمية، الاستعلام عن الشركات من خلال الرقم الوطني، الاستعلام عن المؤسسات الفردية من خلال الرقم الوطني، الاستعلام عن التنفيذ القضائي، الاستعلام عن الترتيب التنافسي وتعديل البيانات، الاستعلام عن المخالفات.

وبحسب هلال، يمكن الاستفادة من خدمات: المستندات الرقمية والتي تشمل دفتر العائلة، بطاقة التأمين الصحي، رخصتي القيادة والمركبة وبطاقة الاحوال الشخصية، وشهادة الميلاد، بالاضافة الى المعلومات الشخصية للمواطن دون الحاجة للاستعلام مثل معلومات الاحوال المدنية ومعلومات الضمان الاجتماعي، معلومات التأمين الصحي، معلومات دفتر العائلة، معلومات جواز السفر لجميع أفراد العائلة، معلومات العقارات والمنازل (البلديات)، معلومات الخادمات (وزارة العمل) ومعلومات المخالفات.

وأشارت إلى أن التطبيق يتيح أيضاً الوصول إلى: معلومات طلاب المدارس – وزارة التربية والتعليم، معلومات الطلاب الجامعيين – وزارة التعليم العالي، معلومات العنوان المصرح به، معلومات المستحقين (الورثة) – الضمان الاجتماعي، معلومات المتقاعدين – الضمان الاجتماعي، معلومات المنتفعين – صندوق المعونة الوطني، معلومات المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.